)
 القطب المالي بالدار البيضاء يحافظ على المركز الأول افريقيا

أخبار اليوم| القطب المالي بالدار البيضاء يحافظ على المركز الأول افريقيا

القطب المالي بالدار البيضاء يحافظ على المركز الأول افريقيا

القطب المالي بالدار البيضاء يحافظ على المركز  الأول افريقيا

مليكة أبناي


الخميس 24 مارس 2022 -19:06| 200 |


استطاعت مدينة الدار البيضاء تعزيز مكانتها كمركز مالي رائد عالميا، حيث حافظت على المركز الأول قاريا، والذي تحتله منذ 2016.

وفي هذا الإطار، صنف مؤشر المركز المالي العالمي « GFCI » لعام 2022، القطب المالي للدار البيضاء في صدارة المراكز المالية الإفريقية.

نتائج المؤشر، الذي صدر اليوم الخميس 24 مارس الجاري، تتضمن 119 مركزا ماليا على المستوى العالمي، ويتم إصداره مرتين كل سنة منذ العام 2007، من طرف مؤسسة “زدين جروب” البحثية، ومقرها لندن، ومعهد التنمية الصيني(think tank londonien Z/Yen Group).

ويرتكز مؤشر المراكز المالية العالمية “GFCI”، في تصنيفه على 143 معياراً مقدما من أطراف خارجية مثل البنك الدولي، ووحدة المعلومات التابعة لمجلة « ذا إيكونوميست »، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والأمم المتحدة…

والتحق مركز الدار البيضاء بالتصنيف منذ 2014 وأصبح منذ 2016 يحتل المرتبة الأولى على المستوى الإفريقي، وهي المرتبة التي احتفظ بها هذه السنة، متقدما على اكبر المراكز المالية في القارة السمراء.

ويعتبر هذا المؤشر مقياسا للاستقطاب والتنافسية بالنسبة للمراكز المالية، حيث ان المستثمرين والشركات العالمية يأخذون نتائجه بعين الاعتبار خلال اختيار المناطق التي يرغبون الاستثمار فيها.
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار