)
 خبراء الصحة : انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 رهين بتوصل المغرب بشحنات اللقاح الصيني

أخبار اليوم| خبراء الصحة : انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 رهين بتوصل المغرب بشحنات اللقاح الصيني

خبراء الصحة : انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 رهين بتوصل المغرب بشحنات اللقاح الصيني

   خبراء الصحة : انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد19 رهين بتوصل المغرب بشحنات اللقاح الصيني

مليكة أبناي


الأربعاء 23 دجنبر 2020 -11:06| 100 |


قلصت وزارة الصحة أخيرا عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا التي تجريها على الصعيد الوطني، من حوالي 20 ألفا إلى ما دون 7 آلاف، مما انعكس على عدد حالات الإصابة المؤكدة المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، والذي نزل بدوره في سابقة منذ مدة إلى ما دون ألف حالة.

هذه الخطوة تثير التساؤلات لدى المغاربة حول موعد انطلاق عملية التلقيح المنتظرة، خاصة في ظل تداعيات ظهور سلالة جديدة من الفيروس التاجي في بريطانيا وانتقالها إلى دول عدة.

وفي هذا السياق، كشف خبراء في مجال الصحة المغربية، أن انطلاق العملية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا أضحى مرتبطا فقط، بتوصل المملكة المغربية بأولى شحنات لقاح "سينوفارم" الصيني، الذي اعتمده المغرب كعلاج فعال للمواطنين المغاربة من عدوى الفيروس التاجي، بعدما أثبتت التجارب السريرية التي خضع لها 600 متطوع في مراحلها الثالثة عن نجاعة اللقاح الصيني، وتأكد اللجنة العلمية المكلفة بتتبع مسار الوضعية الوبائية من ذلك.

وفي هذا السياق، أوضح البروفيسور مصطفى الناجي، مدير مركز علم البيولوجيا بجامعة الحسن الثاني للطب والصيدلة بالدار البيضاء، أن الأمر يتعلق بعملية تأخر شركة "سينوفارم" الصينية في إرسال جرعات لقاحها إلى المغرب.

وأكد البروفيسور، حسب جريدة العلم التي أوردت الخبر في عددها اليوم الاربعاء، على أن القضية أصبحت مسألة وقت فقط، بدليل أن بلادنا اتخذت كافة الاستعدادات على جميع المستويات
partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار