)
 تضاعف حجم الشمس يهدد مستقبل كوكب الأرض حسب توقعات علماء الأرض

ديوان المظالم| تضاعف حجم الشمس يهدد مستقبل كوكب الأرض حسب توقعات علماء الأرض

تضاعف حجم الشمس يهدد مستقبل كوكب الأرض حسب توقعات علماء الأرض

تضاعف حجم الشمس يهدد مستقبل كوكب الأرض حسب توقعات علماء الأرض

عمار السعيد


السبت 10 دجنبر 2016 -23:24| 729 |


هل تنهي الشمس الحياة على سطح كوكب الأرض؟ هذا ما أجاب عنه عدد من العلماء، الذين حذروا من تضاعف حجم الشمس بنحو 100 مرة بعد خمسة مليارات سنة، مما سيؤدي إلى احتراق الكوكب الأزرق.

ونقل موقع “إرم نيوز” (لندن)، عن صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، قول البروفسور لين ديسين، إنه “بعد خمسة مليارات عام من الآن ستتحول الشمس إلى كوكب أحمر عملاق يصل حجمها إلى نحو 100 ضعف حجمها الحالي. وستتواصل عملية التحول بعد ملياري عام حتى تصبح الشمس كوكباً صغيراً يقارب حجم الأرض لكن وزنه أكبر بكثير”.

وأشار العلماء إلى أن نظريتهم تقوم على أساس دراسة لكوكب يدعى “لـ2 بوبيس”، ويبعد عن الكرة الأرضية حوالي 208 أعوام ضوئية، والذي كان بحجم كوكب الأرض قبل نحو 5 مليارات عام، قبل أن يتحول إلى كوكب أحمر عملاق خلال مرحلة تطور طويلة.

وقال العلماء من معهد “كي يو” لأبحاث الفضاء في بلجيكا، إن هذا ما سيحدث أيضاً للشمس مما سيؤدي إلى احتراق كل شيء يدور في فلك هذا الكوكب.

وأعرب العلماء في دراسة عن اعتقادهم أن الشمس ستكون أكبر حجماً، وأكثر إشعاعاً، مما سيدمر كل أنواع الحياة على كوكب الأرض، لكنهم أشاروا إلى ضرورة إجراء مزيد من الأبحاث لمعرفة عما إذا كانت الأرض ستبقى أم ستزول.

partager

تعليقات الزوار


أضف تعليقا

اسم كاتب التعليق:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:

آخر الأخبار